recent
أخبار ساخنة

إضافة ملف Ads.Txt على مدونة بلوجر 2020

الصفحة الرئيسية

 

إضافة ملف Ads.Txt على مدونة بلوجر 2020
إضافة ملف Ads.Txt على مدونة بلوجر 2020

تعلم كيف تقوم بإضافة ملف Ads.Txt على مدونة بلوجر 2020

بلوجر هي الطريقة الأسهل والأشهر لأصحاب المواقع المبتدئين لكي يبدأوا في إنشاء موقعهم الخاص ووضع أول خطوة في طريق الربح من خلال الانترنت. في هذه المقالة ستجد حل لـ مشكلة: الأرباح معرَّضة للخطر – أنت بحاجة إلى إصلاح بعض المشاكل في ملف ads.txt .

استضافة مدونات بلوجر يتم تقييدها على خلاف استضافة المواقع العادية ، فلا يمكنك على مدونات بلوجر أن تدخل على ملفات الموقع أو تقوم برفع أي ملف تريده وبذلك لن تتمكن من اضافة ملف ads.txt . وهذه مشكلة بالنسبة لمن يريدون اضافة ملف ads.txt على مدونات بلوجر. ولكن الشركة التي توفر لك المنصة ألا وهي جوجل توفر لك أيضا خيار ليمكنك من تفعيل وإنشاء ملف ads.txt على مدونتك بدون أي جهد او عناء أو أي مشكلة.

كل ما عليك هو الدخول على لوحة تحكم المدونة ثم خيار إعدادات بعد ذلك تفضيلات البحث سيظهر لك خيارات الجهة اليسرى مثل وصف الموقع والتحكم بروابط التوجيه وغيرها من الخيارات . ولكن ما يهمنا اليوم هو خيار تحقيق الربح حيث أن هذا الخيار الذي سيوفر لك تفعيل وتمكين ملف ads.txt والتعديل عليه بحرية .

خطوات اضافة ملف ads.txt

  1. ادخل على لوحة تحكم بلوجر
  2. ادخل على الاعدادات
  3. تفضلات البحث (ان كنت تستخدم واجهة بلوجر القديمة)
  4. انزل للأسفل الى تحقيق الربح
  5. انقر على ملف ads.txt مخصص

ما الذي ستقوم بكتابته داخل ملف ads.txt ؟


موقع تعريف الطرف البائع :

سيلزمك لانشاء وتعديل هذا الملف موقع الشركة البائعة وأقصد هنا الطرف الثالث الذي يعرض لديك إعلانات وفي أغلب الأحيان ستكون هي شركة جوجل.

رقم تعريف الناشر المتمثل في صاحب الموقع :

ستقوم بإضافة رقم التعريف الخاص بك كناشر للإعلان وفي جوجل يكون كود الاشتراك الخاص بك هو كود أدسنس يبدأ بـ pub ، يمكنك الحصول على هذا الرقم بالدخول على حسابك على adsense ثم انقر على الحساب وبعد ذلك معلومات الحساب.

نوع العلاقة بين صاحب الموقع ورقم الناشر :


وهنا وفي أغلب الأحيان يتم إضافة قيمة DIRECT أي أن صاحب الموقع هو نفسه صاحب رقم الناشر على جوجل أدسنس. بمعنى آخر ان صاحب الموقع هو الذي يتحكم في حساب جوجل أدسنس وإعلانات أدسنس تظهر على موقعه هو الشخصي .

واذا لم يكن صاحب الموقع هو صاحب حساب أدسنس ؟ على سبيل المثال أقوم مثلا بتوظيف كتاب مقالات لدي وأقوم بعرض اعلانات جوجل أدسنس الخاصه بهم على موقعي ؟ فهل اقوم بكتابة DIRECT ؟ الإجابة طبعا لا . فحسب تعليمات جوجل أدسنس اذا لم تكن الجهة التي تتحكم في حساب أدسنس الذي تكتبه في الخانة الثانية من الكود ، فعليك أن تكتب RESELLER أي انك تبيع مساحة إعلانية على موقعك لشخص آخر صاحب حساب أدسنس .

رقم تعريفي للجهة المساءلة TAG :

كل الاضافات التي تكلمنا عنها في ملف ads.txt هي ضرورية ما عدا هذا الخيار يمكنك إضافته ويمكنك تجاهله، وهو خاص برقم تعريف مجموعة المساءلة الموثوق فيها ويرمز لها بالرمز TAG ويكتب كتابة هذا الرقم التعريفي f08c47fec0942fa0 في نهاية الكود الخاص بك .


الخلاصة في اضافة ملف ads.txt على بلوجر :


مما سبق وحسب توصيات جوجل لتعليمات إنشاء ملف ads.txt لبرنامج adsense ، نستطيع أن نقول أن الكود سيتكون من ثلاث حقول أساسية وحقل آخر اختياري وسيكون بالشكل التالي :

google.com, pub-0000000000000000, DIRECT, f08c47fec0942fa0
إنشاء ملف ads.txt من اليسار إلى اليمين :
موقع الشركة البائعة
رقم تعريف الناشر
العلاقة بين الشركة البائعة ورقم التعريف
رقم الجهة الخاصه بالمساءلة ( اختياري )

ستقوم بعمل تعديل لخيار تحقيق الربح في مدونتك وفي الصندوق الذي يُمكّنك من الكتابة ، ستقوم بكتابة الكود السابق مع تغيير رقم تعريف الناشر والعلاقة طبعا وبذلك ستستطيع إنشاء ملف ads.txt لبرنامج adsense . يمكنك كتابة أكتر من سطر اذا كان لديك أكثر من ناشر يمكنك إضافة أكثر من سطر لكي تقوم بإخبار جوجل أن لديك أكثر من ناشر مع تحديد العلاقة ألا وهي RESELLER أما اذا كنت انت صاحب الحسابات فتكون DIRECT .

بهذه الطريقة سيتم حل مشكلة: الأرباح معرَّضة للخطر – أنت بحاجة إلى إصلاح بعض المشاكل في ملف ad ولكن عليك أن تنتظر على الأقل 24 ساعة بعد تنفيذ هذه الخطوات .

author-img
Mohamed Hafez

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent